الجمجم
في وسط غيوم السمــــاء ...
وبين خيوط أشعة الشمــــس...
وبين أغصان الأزهار وأوراق الأشجار ...
نحيي ضويفنا الأكرام بين ربوع هذاالمنتدي الرائع...
فأهلاً وسهلاً بك بين منتدياتنا الرائعة ...
اهلا بك اغاليتي
بين ربوعنا الغناء وسفوحها الجميلة
وبين طياتها وأوراقها ونجومها الساطعة
فمرحبا بك هنا الى الأستفادة والأفادة
__________________

الجمجم

منتدى الجمجم شباب التكنولوجيا
 
الرئيسيةالصفحة العامةالتسجيلدخول
>اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ} <

شاطر | 
 

 سيارة من الخشب صدق او لا تصدق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبرمج

مشرف عام


مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 79
العمر : 20

مُساهمةموضوع: سيارة من الخشب صدق او لا تصدق   الثلاثاء يوليو 28, 2009 8:32 am

.......................................................................................................................................................................................................................

السيارة الخشبية.. جنون يتحول لواقع


woood_carsd_L

ماذا لو أخبرك صديق لك أنه شاهد سيارة مصنوعة من الخشب.. الوصف بالجنون سيكون أقرب ما يتبادر إلى ذهنك.

معك حق؛ فكل من شاهدوا السيارة الخشبية سبلينتير" Splinter " التي عرضت الأسبوع الماضي بلندن في معرض" الصالون الخاص" للسيارات قالوا إن مخترعها أصابه بلا شك مسٌّ من الجنون.

فكيف يقاوم الخشب الأمطار؟ وهل تسير السيارة بسرعة أم أنها ستكون بطيئة؟.. أسئلة منطقية طرحت على المخترع، وكانت إجابته عليها خير دليل على أنها ليست فكرة مجنونة، لكنها فكرة المستقبل.

"جو هامون" مخترع السيارة والذي لا يزال طالبا في قسم التصميم الهندسي بجامعة نورث كارولاينا بأمريكا، رد على التساؤل الأول بالقول إن الهيكل الخشبي للسيارة المصقول والمطلي بالأصباغ المناسبة، يمكنه أن يقاوم تأثير الأمطار والرطوبة والرياح أكثر بكثيرٍ مما يمكن للهيكل المصنوع من الصفائح المعدنية والذي يكون عرضة للتآكل بالمواد الكيميائية.

أما التساؤل الثاني فكانت إجابته عليه عملية، حيث أبهر المتفرجين عندما أدار محركها وانطلقت بسرعة وصلت إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 3 ثوانٍ.

وتبدو هذه السيارة الجديدة وكأنها نسخة خشبية من السيارة "لامبورجيني"، لكنها وصفت بأنها أسرع من سيارات بورش ولامبورجيني، حيث يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 400 كيلو متر في الساعة.

وتكمن أهمية هذه السيارة بالإضافة للمزايا السابقة بأنها خفيفة ويمكن تغيير شكلها الخارجي بسهولة؛ لاستجابة الخشب لكافة أنواع المعالجة الميكانيكية، مثل إمكانية تقشيره وصقله وتلصيق أجزائه بطرق وأدوات شائعة الاستعمال عند صغار النجارين.

أفكار سابقة

السيارة "سبلينتير" وإن كانت تبدو فكرة جديدة هي الأولى من نوعها، إلا أن تميزها يأتي من كونها تفوق السيارات التقليدية في السرعة، ولكن سبق لصانع أثاث بريطاني يطلق عليه لقب "فريند وود" أي صديق الخشب ابتكار سيارة خشبية ذات ثلاث إطارات بلغ وزنها 900 كجم، وسرعتها القصوى 101 ميل في الساعة.

واستخدم صانع الأثاث خشبا من نوع المهوجاني الأفريقي لصناعة الهيكل الخارجي وكثير من أجزاء السيارة، وكان هدفه من ابتكارها هو الرغبة في تلبية متطلبات الحاجة إلى بيئة نظيفة، لذلك وضع بالاعتبار ألا تلوث البيئة، فاحتوت على ماكينة تستهلك أقل قدر من الوقود؛ حيث تستهلك جالونا من الوقود كل 160 ميلا.

وإذا كان ابتكارا المخترع البريطاني"فريند وود" والأمريكي "جو هامون" تقتصر سيارتيهما على استخدامهما الشخصي، فإن الخبراء يتوقعون أن يدخل هذا الاتجاه صناعة السيارات مستقبلا.. وحاسب على سيارتك من الكسر!
الكود:
الكود:
الكود:
[right][center][left]
اقتباس :
الكود:
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lolo cate
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 26
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: سيارة من الخشب صدق او لا تصدق   الإثنين أغسطس 10, 2009 11:58 am

شكراااا

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syria

مشرف عام


مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 239

مُساهمةموضوع: رد: سيارة من الخشب صدق او لا تصدق   الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:09 am

رائعI love you cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيارة من الخشب صدق او لا تصدق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمجم :: الفئة الرياضية :: ثقافة رياضية-
انتقل الى: